• Ziya Gökalp Mahallesi Süleyman Demirel Bulvarı Mall Of İstanbul Offıce Binası Kat:18 No:139 Başakşehir/İstanbul
  • info@24portfoy.com.tr

صناديق الإستثمار العقاري، أفضل طرق الإستثمار

صناديق الإستثمار العقاري، أفضل طرق الإستثمار

مزايا و إيحابيات صناديق الإستثمار العقاري

استثمار العقارات يمكن أن يأخذ شكل امتلاك عقار للاستخدام الشخصي أو امتلاك أصول تنتج دخلاً إيجاريًا منتظمًا ويمكن بيعها وتحويلها إلى نقد في حال الحاجة. تعبر هذه الأنماط عن المفهوم الكلاسيكي للاستثمار العقاري.

ومع ذلك، هناك تعريف حديث للاستثمار العقاري يشمل صناديق الاستثمار العقاري. تُنشئ هذه الصناديق بواسطة شركات إدارة صناديق بعد الحصول على موافقة مجلس الأسواق المالية، وتتمتع بموثوقية عالية وتخضع للتدقيق المستمر وتتبع آلية عمل واضحة وشفافة. يكون الهدف العام لهذه الصناديق هو تحويل أرباح الاستثمار إلى أصول بأقل قدر ممكن من الضرائب.

تكمن سهولة تحويل الأصول إلى نقد في صناديق الاستثمار العقاري مقارنةً بالاستثمار العقاري التقليدي. ففي الاستثمار التقليدي، يضطر صاحب العقار إلى بيعه للحصول على النقود. أما في صناديق الاستثمار العقاري، فعند الحاجة يكون للمستثمر طريقتان لتصفية العقار. يمكنه بيع حصصه في الصندوق، أو نقل حصصه إلى مستثمر آخر بتقييم حقيقي دون الحاجة لبيع العقار بسعر أقل من سعر السوق، كما هو الحال في الاستثمار العقاري التقليدي. وعند نهاية مدة الاستثمار، يتم تحويل أصول الصندوق إلى نقد وتوزيعها على المستثمرين وفقًا لحصصهم.

بالإضافة إلى سهولة تحويل الأصول إلى نقد في صناديق الاستثمار العقاري، فإن الأصول التي يمتلكها الصندوق لا يمكن استخدامها كضمانات في حالة إفلاس أمين الحفظ أو إدارة الصندوق أو لأي سبب تجاري آخر قد يحدث خلال فترة الاستثمار. وهذا يعد واحدة من أهم مزايا صناديق الاستثمار العقاري، حيث يتم توفير الحماية لهذه الأصول. بالتالي، إذا كان أصحاب الأصول يديرون أصولهم من خلال صناديق الاستثمار العقاري بدلاً من الاستثمار الفردي، فإنهم يضمنون سهولة بيع هذه الأصول، بالإضافة إلى حمايتها من الحجز أثناء الاضطرابات.

تسعى إدارة الصناديق جاهدة لتحقيق أقصى عائد لمستثمريها وبأعلى عائد ممكن مقارنة بالاستثمار الفردي. فهي تقوم بإدارة الاستثمارات العقارية بمهنية واحترافية، وتوزع الاستثمارات على المساكن ومراكز التسوق والمستشفيات والمدارس والمحلات التجارية لضمان عائد مرتفع للمستثمرين. ويمكن لصناديق الاستثمار توفير دخل إيجاري من العقارات التي تستثمر فيها وتعطي أولوية لتوزيع الأرباح من الدخل الإيجاري.

إذا كنت ترغب في الاستثمار العقاري الحقيقي وليس لديك الوقت الكافي لمتابعة مستجدات السوق وتقلباتها، وترغب في تجنب عناء إدارة الملكية والصيانة والإصلاحات والضرائب وتحصيل الإيجارات، فإن الوسيلة الأفضل لك هي الاستثمار في أحد صناديق الاستثمار العقاري التابعة لشركة 24 لإدارة الصناديق ا